أخبار المحافظات أخبار المحافظات

آخر الأخبار

أحدث المواضيع

random
جاري التحميل ...

التموين توافق على طرح كميات من المكرونة على البطاقات التموينية




في اطار محاولات الحكومة لتخفيف الضغط على استهلاك الأرز الذى تراجعت مساحات زراعته نتيجة ترشيد مياه الري، تقدمت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، بمقترح إلى وزير التموين الدكتور على المصلحي، لتوريد أي كميات مكرونة تحتاجها الوزارة شهريا بأقل من أسعار السوق، لصرفها على بطاقات التموين.

ومع مطلع الشهر الجاري، وافق وزير التموين على مقترح الغرفة، بطرح مكرونة على البطاقات التموينية، بعد اجتماع ضم كلاً من طارق حسنين رئيس الغرفة، ووجدي المشد نائب رئيس الغرفة ورئيس شعبة المكرونة، على أن يتم توريد حوالى 30 ألف طن مكرونة فاخرة شهريا للتموين كمرحلة أولى لتقليل الضغط على الأرز.

وعلى الجانب الآخر تقوم مضارب الأرز حاليًا بتوريد 40 ألف طن أرز محلى شهريا لصالح التموين، ويستمر هذا التوريد المحلى حتى نهاية ديسمبر المقبل، وطرحت وزارة التموين مناقصة عالمية لاستيراد أرز من الخارج يكفى لاستهلاك الأشهر من يناير حتى نهاية مارس المقبل، لطرحها على البطاقات التموينية.

من جانبه أكد وجدى المشد رئيس شعبة المكرونة بالغرفة، أنه حتى الآن لم يبدأ توريد أي كميات من المكرونة إلى وزارة التموين، انتظارا لأمر التوريد.

وأوضح المشد أن الكميات التي عرضتها الغرفة للتوريد تصل إلى 30 ألف طن شهريا، ولكن لا يشترط أن تحصل الوزارة على الكمية بالكامل ولكنها تحدد الكمية التى تحتاجها بناءً على رغبتها، ولكن لم تحدد الوزارة احتياجها حتى الآن أو موعد التوريد.

عن الكاتب

أخبار المحافظات

التعليقات

إعلان أول الموضوع
إعلان وسط الموضوع
إعلان آخر الموضوع

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

أخبار المحافظات