أخبار المحافظات أخبار المحافظات

آخر الأخبار

أحدث المواضيع

random
جاري التحميل ...

انقاذ حياة شاب بعد ذبحه بالقناطر الخيرية


متابعة ـ بنت ساقلتة

 نجح فريق طبى بقسم جراحة القلب والصدر لمستشفى بنها الجامعى، برئاسة الدكتور محمد الجزار، فى انقاذ الشاب أدهم فتحى مصطفى ٢٠ سنة من الموت المحقق، بعد أن تم ذبحه أسفل الطريق الدائرى بمنطقة أبو الغيط بالقناطر للاستيلاء على "التوك توك" الخاص به. 

وتم نقله بالإسعاف لمستشفى قليوب العام التى حولته لطوخ، والتى تبين أنها مغلقة منذ عام للتجديد ولا يوجد بها هذا التخصص ومن طوخ الى مستشفى بنها العام، والتى حولته بدورها لمستشفى بنها الجامعى لعدم وجود التخصص. وقال الدكتور محمد الجزار، قائد الفريق الطبى، إنه تبين أن المصاب يعانى من قطع كامل فى القصبة الهوائية أسفل الأحبال الصوتية مباشرة فوق الحنجرة مع عدم القدرة على الكلام أو التنفس بشكل سليم، ولكن شرايين وأوردة الرقبة كانت سليمة مما جعل المريض يضطر للانتقال من مستشفى لأخرى حتى تم انقاذه، حيث تم خياطة القصبة الهوائية وتثبيت الرقبة فى عملية استغرقت ٣ ساعات وتم خروج المريض الى العناية المركزة بصحة جيدة وحالة مستقرة. وأشار إلى أن مستشفى بنها الجامعى وقسم جراحة القلب والصدر خصيصا الجهة الوحيدة فى القليوبية التى يتم فيها اجراء مثل هذه العمليات المعقدة .

عن الكاتب

أخبار المحافظات

التعليقات

إعلان أول الموضوع
إعلان وسط الموضوع
إعلان آخر الموضوع

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

أخبار المحافظات