أخبار المحافظات أخبار المحافظات

آخر الأخبار

أحدث المواضيع

random
جاري التحميل ...

استثناء الطلاب الموهوبين من شروط المجموع في تنسيق الجامعات في القانون الجديد !!




أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن البنك الدولي مهتم بمؤشر رأس المال البشرى، مشيرا إلى أنه خلال الفترة الماضية عقدت عدة مؤتمرات دون تغيير حقيقي في منظومة التعليم، والتغيير في التعليم هو تغيير في ثقافة الأشخاص وليس المناهج والكتب، مؤكدا أنه حان الوقت لكى "نشمر ونغير بجدية".

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الحلقة النقاشية في مؤتمر الأسبوع الأول للتنمية المستدامة، الذى تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أنه لا بد من إحياء قيمة العلم والمعرفة، لافتا إلى أنه يجب البحث عن دور الإعلام في هذا الأمر، وأن نسأل أنفسنا هل المجتمع يحتاج تغييرا أم أنه يسعى لأن يحصل ابنه على شهادة فقط".

وأوضح أن القيادة السياسية مهتمة ببناء الإنسان بشكل حقيقي، وكل يوم يمر دون تغيير نخسر كثيرا، موضحا أنه يجب أن يكون هناك اقتناع جماعي للتغيير وبالفعل هناك قرارات صعبة، مشيرا إلى أنه يجب أن تسأل أي أم "عايزة ابنها إيه".

وتابع، أن هناك تفاخرا بالتحاق الأبناء بمدرسة لغات، قائلا "الجزء الفني في التغيير من مناهج وخلافه الوزارة تقوم به، ولكن الأهم أن يشمر الجميع ويكون مستعدا للتغيير"، قائلا: "إحنا بنشحت لبناء مقاعد وخلافه، والناس بتصرف في أماكن أخرى ومش عايزين الحكومة تكون هى اللاعب الأوحد لازم الجميع يساهم".

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك تغيير فى قانون التعليم حاليا لتطبيق فكرة الإسراع فى التعليم متابعا: "لو الطالب في التعليم قبل الجامعي خلص اللي محتاجينه منه قبل 12 عاما مثلا في 9 سنوات يدخل الجامعة مباشرة، كما سيتم استثناء الطلاب الموهوبين فى شيء معين من مجموع الثانوية العامة ويدخل الكلية اللي هو عايزها".

عن الكاتب

أخبار المحافظات

التعليقات

إعلان أول الموضوع
إعلان وسط الموضوع
إعلان آخر الموضوع

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

أخبار المحافظات