أخبار المحافظات أخبار المحافظات

آخر الأخبار

أحدث المواضيع

random
جاري التحميل ...

سعفان وصقر يفتتحان مبادرة (مصر أمانة بين إيديك) في السويس


كتب – رأفت إدوار
 افتتح محمد سعفان وزير القوى العاملة واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس ، فعاليات الدورة التدريبية في مجال قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقوانين ذات الصلة فى إطار مبادرة "مصر أمانة بين إيديك" بمحافظة السويس.

جاء ذلك بالتنسيق والتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل بالاشتراك مع المنظمات النقابية والتي تعقد بنادي النصر للبترول بالسويس ، بحضورالدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس والكيمائى نبيل فهمى رئيس شركة النصر للبترول وحاتم جاد الرب مدير عام مديرية القوى العاملة بالسويس وأعضاء مجلس النواب بالسويس وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وممثلي النقابات والاتحاد المحلي لعمال السويس.

 وأوضح الوزير أن الندوة تستمر 3 أيام بمشاركة 51 شركة كثيفة العمالة بقطاعات الصناعات المعدنية والهندسية والكهربائية، والغذائية، والغزل والنسيج، ومصانع الأسمنت والمحاجر، لرفع الوعى لدى أطراف العملية الاجتماعية "العمال وأصحاب الأعمال والحكومة"، وتعريفهم بقانون العمل والقوانين ذات الصلة وتوافقها مع المعايير الدولية والدستور المصرى، فضلا عن توعيتهم بالمخاطر والمشكلات التي تحيط بالوطن وتأثيرها على علاقات العمل وعجلة الإنتاج بهدف الارتقاء بالاستثمار البشرى والمادى معا في جميع المجالات الإنتاجية والخدمية. 


وأضاف أن الهدف من المبادرة وتلك الندوات هو التواصل مع أكبر قدر ممكن من العمال فى أقل وقت، مشيرا إلى أنها تأتى فى إطار استراتيجية الوزارة التى تهدف إلى حماية ورعاية القوى العاملة وتنمية الموارد البشرية من خلال توعية طرفى علاقات العمل بحقوقهم وواجباتهم والمردود الإيجابى لذلك على زيادة الإنتاجية والقدرات التنافسية والتصديرية. 

وأكد الوزير أهمية دور عمال مصر فى تحقيق الإنجازات للبلاد، وتقدير القيادة السياسية المتمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى لهم باعتبارهم طرفا رئيسيا فى التنمية، ودورهم المهم فى هذه المراحل الحرجة التى نمر بها، وقدم الوزير الشكر والتقدير لأعضاء مجالس ادارات النقابات خلال الدورة الماضية لتحملهم الكثير خلال الفترة ما بين 2011 الي 2013 لما حدث في مصر من مظاهرات وأحداث . 




عن الكاتب

أخبار المحافظات

التعليقات

إعلان أول الموضوع
إعلان وسط الموضوع
إعلان آخر الموضوع

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

أخبار المحافظات